مرحباً بك إلى منتدى روح الابداع
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

مشرعون أمريكيون يؤيدون تدخلا عسكريا في سوريا
"مرحباآ بكـ
زائرنا الكريم
انت غير مسجل في هذا المنتدى
سجل معنا للتمتع بكافة خدمات وفعاليات المنتدى }~
~{ونرجوا لك تصفح ممتع ومفيد في منتدانا الغالي

منتدى روح الابداع




 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التبادل الاعلانى  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    



 :: روح الابداع العام :: قسم الاخبار

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
مشرعون أمريكيون يؤيدون تدخلا عسكريا في سوريا
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 13/07/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: مشرعون أمريكيون يؤيدون تدخلا عسكريا في سورياالجمعة ديسمبر 07, 2012 12:09 pm






أعلن عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى تأييدهم لأى إجراء عسكرى قد يتخذه الرئيس باراك أوباما ضد الحكومة السورية فى حالة تأكده من إعتزام الرئيس بشارالأسد إستخدام "اسلحة كيماوية" ضد الشعب السورى.

وأضافت المجموعة التى يقودها السناتور الجمهورى جون ماكين والسناتور المستقل جو ليبرمان أن الكونغرس الأمريكى متحد فى دعمه للرئيس أوباما فى حالة عزمه أتخاذ أى عمل عسكرى ضد الحكومة السورية يتعلق بالحد من فرص إستخدام حكومة بشار الأسد لتلك الأسلحة.

وقال السناتور الجمهورى جون ماكين: "إنه فى حالة تأكد الإستخبارات الأمريكية أن الرئيس السورى بشار الأسد ينوى إستخدام الأسلحة الكيماوية فمن الضرورى أن نمارس الخيارات التى تمنع حدوث ذلك كما أنه من الضرورى أن يعلم بشار الأسد أن فى حالة أستخدامه الأسلحة الكيماوية فأننا متحدون فى دعمنا للرئيس باراك أوباما كى يستخدم القوة العسكرية للإطاحة بنظام بشار الأسد".

وقال السناتور المستقل جو ليبرمان: "إن افضل طريقة لردع بشار الأسد هو إقناعه بأنه إذا إستخدم الأسلحة الكيماوية فإن ذلك سيشكل نهاية لنظامه لأن الأسرة الدولية بقيادة الولايات المتحدة ستقود حملة للإطاحة به".
بانيتا
وكان وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا قال الخميس ان الولايات المتحدة "قلقة جدا" حيال امكان استخدام النظام السوري اسلحة كيميائية للتصدي لتقدم المعارضة المسلحة ، مكررا تحذير امريكا للرئيس بشار الاسد.

وقال بانيتا في مؤتمر صحفي "دون التعليق بشكل خاص على المعلومات عن الاسلحة الكيميائية، من المؤكد إننا قلقون جدا حيال تفكير النظام (السوري) في استخدام اسلحة كيميائية مع تقدم المعارضة وخصوصا في اتجاه دمشق".

و اكد مسؤولون امريكون ان دمشق تقوم بتجميع المكونات الكيميائية الضرورية لتجهيز اسلحة كيميائية، وخاصة غاز السارين.

واضاف بانيتا ان "العالم يراقب بانتباه شديد ورئيس الولايات المتحدة كان واضحا بشان حدوث "تداعيات" اذا "ارتكب (بشار الاسد) الخطأ الرهيب واستخدم هذه الاسلحة الكيميائية ضد شعبه"، مكررا ان هذا الامر يشكل "خطا احمر" بالنسبة الى واشنطن.

وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الاربعاء إنها قلقة من احتمال استخدام الاسد لاسلحة كميائية او من ان هذه الاسلحة قد تقع في ايدي المتطرفين المسلحين.

والتقت كلينتون الخميس وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في دبلن على جانب مؤتمر للدفاع وناقشا الازمة في سوريا المستمرة منذ 20 شهرا.

وقالت كلينتون قبيل الاجتماع "الاحداث على الارض في سوريا تتسارع. يبدو ان الضغوط على النظام تتزايد داخل وحول دمشق".

وقال الاخضر الابراهيمي مبعوث الامم المتحدة لسوريا، والذي نسق اللقاء بين الطرفين الامريكي والروسي إن الجانبين لم يحققا تقدما كبيرا ولكنها يبحثان عن حل "خلاق" للمأزق.

وقال مسؤول كبير في الخارجية الامريكية إن لقاء كلينتون ولافروف والابراهيمي كان بناء وإن المسؤولين الامريكيين والروس سيعقدان اجتمعا جديدا مع الابراهيمي في الايام القليلة المقبلة.

وفي مؤشر على ان صبر روسيا حيال الاسد بدا ينفد نقلت وكالة انترفاكس الروسية عن زعيم حزب بوتين في البرلمان قوله إن الحكومة السورية لم تعد قادرة على العمل.

وقال فلادمير فاسيلييف "كنا ومازلنا نرى أن الحكومة الحالية في سوريا يجب ان تقوم بعملها ولكن الوقت اظهر أنها لم تعد قادرة على ذلك".
قصف

وعلى صعيد آخر، قال نشطاء المعارضة إن المدفعية ضربت عددا من الضواحي شرقي دمشق التي تتمركز فيها المعارضة.

وتقول المعارضة إن امدادات المياه والكهرباء مقطوعة منذ اسابيع عن ضواحي دمشق، متهمين الحكومة بفرض عقاب جماعي على تلك المناطق.

وادى تفجير في مقر الهلال الاحمر السوري في دمشق الى مقتل شخص واحد على الاقل الخميسن حسبما قال التلفزيون الرسمي.

والقت الحكومة السورية اللائمة في الهجوم على القاعدة، في اشارة الى مسلحي المعارضة.















 الموضوعالأصلي : مشرعون أمريكيون يؤيدون تدخلا عسكريا في سوريا //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: مصمم مبدع



مشرعون أمريكيون يؤيدون تدخلا عسكريا في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


الكلمات الدليلية (Tags)
لا يوجد


الــرد الســـريـع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
مشرعون أمريكيون يؤيدون تدخلا عسكريا في سوريا , مشرعون أمريكيون يؤيدون تدخلا عسكريا في سوريا , مشرعون أمريكيون يؤيدون تدخلا عسكريا في سوريا ,مشرعون أمريكيون يؤيدون تدخلا عسكريا في سوريا ,مشرعون أمريكيون يؤيدون تدخلا عسكريا في سوريا , مشرعون أمريكيون يؤيدون تدخلا عسكريا في سوريا
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ مشرعون أمريكيون يؤيدون تدخلا عسكريا في سوريا ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
>




مواضيع ذات صلة


 
© جميع الحقوق محفوظة لــ روح الابـــداع  ©

Securityteam