مرحباً بك إلى منتدى روح الابداع
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

هل هكذا يكون الدعاء ؟
"مرحباآ بكـ
زائرنا الكريم
انت غير مسجل في هذا المنتدى
سجل معنا للتمتع بكافة خدمات وفعاليات المنتدى }~
~{ونرجوا لك تصفح ممتع ومفيد في منتدانا الغالي

منتدى روح الابداع




 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التبادل الاعلانى  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    



 :: روح الابداع العام :: الثقافة الاسلامية

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
هل هكذا يكون الدعاء ؟
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
الصورة الرمزية
 

البيانات
عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: هل هكذا يكون الدعاء ؟الجمعة ديسمبر 28, 2012 11:37 pm






بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
أبدا القول مسلما على محمد خير نبي أرسلا
ألا فاعلم أخي المؤمن أن الإنسان ضعيف مهما كان قويا. فقير مهما كان غنيا. محتاج دائما الى من هو أقوى منه وأعلم منه وأحكم منه في كل وقت وفي كل حين والكل يعلم أن الدنيا دار ابتلاء لا قرار فيها ولا ثبات. ودوام الحال من المحال فبالنسبة لي فأنا لا أتخيل نفسي أعيش في هذه الدنيا دون رعاية ربي لي ودون إحساسي ويقيني بأنه معي ينصرني ويحميني لا أتخيل نفسي ولا حياتي بدونه وأجمل هدية وهبنا إياها ربي الدعاء وشرف المناجاة ولكن الإنسان بطبيعته عجول وهذا ما لاحظته عند أغلب الناس بل وأنا كنت كذلك ولكن الله يعلمنا ويرشدنا سبحانه ما أرحمه وما ألطفه وما أحلمه وأما الانسان فما أعجله وما ألئمه وما أجحده .أليست مصيبة أن يتأمر أحدنا على الله فيقول لا أريد هذا بل أريد غيره . لا ويقول دعوتك ولم تعطني وكأنه يمن عليه أنه تلفظ ببضع كلمات خرجت منه لمصلحة وربما حتى من قلب غافل لاه ثم يقول لن أدعوك بعد الآن والكل يقول دعوت ولم تستجب دعواتي من منا عبد الله لذاته ؟؟؟؟ لا أحد على الأغلب نحن لا نفعل شيئا دون مقابل نصلي وربما نقوم الليل ونصوم تطوعا ونفعل كل مايلزم فقط لنيل مبتغانا لا لعبادته سبحانه قال النبي صلى الله عليه وسلم ما من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث : إما أن تعجل له دعوته ، وإما أن يدخرها له في الآخرة ، وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها ولكن المصيبة أننا كلنا نريد تعجيل دعواتنا في الدنيا ونحن من نحدد متى يجب ذلك وكيفية ذلك ثم ننتظر وقوعه بل من منا من إذا دعى في الصباح يريد الإستجابة في المساء ومنهم من يريد المبلغ الفلاني ومنهم من يريد فلانا في حياته والآخر لا وإن لم يستجب الله بجلالة قدره لهذا المخلوق المسكين سوف يغضب ولن يفكر في الدعاء مجددا هل هذا هو حقا التوكل على الله والثقة فيه هل نحسن نحن الإختيار لأنفسنا هل نحن نعامل الله بما هو أهله ماذا قدمنا له ليقدم لنا لن نستغرب إذا لم يجب دعائنا بل علينا ان نحمده لأنه لم يخسف الأرض بنا ماهكذا تكون العبادة ولا الدعاء إذا أردت أن تنال شرف الإجابة والرضا عليك أن تدعوا الله بكل خشوع وأن تحسن الظن به أنه لن يحرمك خيرا فهو يريد لك أفضل الموجود يبحث لك عن الوقت المناسب والخيار المناسب ولن تموت نفس حتى تستكمل رزقها ولن تأخذ ما ليس لك ولا ينال ما عند الله بمعصيته اجعل دعائك عبادة لا بحثا عن الإستجابة دعها لله فهو من يقرر إن كانت خيرا فلن يحرمك منها وإن كانت شرا دفع عنك مصيبة كانت ستحل بك ربما كنت ستمرض أو ستتعرض لحادث أو إعتداء أو ظلم أو إهانة أو... وربما تجدها حسنات كثيرة جاءت لتنقذك من نار جهنم. يا أخي تأمل هل وجدت خسارة من دعائك وأهم شيء من هذا كله طمأنينة وراحة نفسية ورضا ليس كمثله شيء عندها ستعرف طعم السعادة وأن الدعاء مستجاب ويحقق المستحيل لمن يحسن استخدامه.
وأنه ما خاب يوما من دعا الله ورجاه فهو الجواد الكريم الرحيم الحكيم الرؤوف الودود اللطيف تأمل هذه الصفات في كل دعوة تدعوها تدرك أنه لن يحرمك الخير وأنه أعلم وأحكم منك وستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا ويأتيك بالأخبار من لم تزود وستقول ألاف المرات الحمد لله لأنه حرمني هذا لأنك إما ستدرك أنك أخطأت الإختيار أو أن الله رزقك ما هو أفضل منه .
اللهم اهدنا ونور دربنا















 الموضوعالأصلي : هل هكذا يكون الدعاء ؟ //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: PriNcE HadRak



المعلومات
الكاتب:
اللقب:
General Admin
الرتبه:
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
الدلو
عدد المساهمات : 1017
تاريخ التسجيل : 23/05/2012
العمر : 21
الموقع : http://r-ebda3.yoo7.com
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://r-ebda3.yoo7.com

 

موضوع: رد: هل هكذا يكون الدعاء ؟الإثنين يوليو 29, 2013 3:33 am






تسلم يا غالى















 الموضوعالأصلي : هل هكذا يكون الدعاء ؟ //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: MeDa DeSiGn



هل هكذا يكون الدعاء ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


الكلمات الدليلية (Tags)
لا يوجد


الــرد الســـريـع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
هل هكذا يكون الدعاء ؟ , هل هكذا يكون الدعاء ؟ , هل هكذا يكون الدعاء ؟ ,هل هكذا يكون الدعاء ؟ ,هل هكذا يكون الدعاء ؟ , هل هكذا يكون الدعاء ؟
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ هل هكذا يكون الدعاء ؟ ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
>




مواضيع ذات صلة


 
© جميع الحقوق محفوظة لــ روح الابـــداع  ©

Securityteam